الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وزارة البيئة تبدأ حملة القضاء علي تلوث الهواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: وزارة البيئة تبدأ حملة القضاء علي تلوث الهواء   04.12.08 5:58


وزارة البيئة تبدأ حملة القضاء علي تلوث الهواء


2 مليون مركبة فى القاهرة فقط تجوب الشوارع وتنفث الكثير من الادخنة والسموم وتزيد من الانبعاثات الكربونية الضارة ، ولهذا فان وزارة البيئة بدأت قبل فترة قصيرة حملة موسعة للقضاء على تلوث الهواء ، وفى هذا الصدد يقول المهندس أحمد ابو السعود.. مدير الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة لبرنامج مباشر من القاهرة :يجب أن نعلن أن هناك تحسن في بعض العناصر مثل: أكاسيد الكبريت التى تحسنت كما انخفض الرصاص من 3.7% عام 2000 الي 0.33، وقد انخفضت النسبة اكثر من الحد الادنى المسموح به في القانون المصري وأضاف أن المشكلة كلها في الاتربة ، فحتى معدلات ظهور السحابة السوداء اقل.. نرصد تلك الظاهرة لحظة ال من 83 ساعة في العام الماضي الي 48 ساعة فقط ، المفروض اننا تدريجيا سوف نقضي عليها تماما . واشار الى ان محافظة حلوان ويتبعها المعادي من اكثر المناطق فرزاً للقمامة «في خلال ستة أشهر» بسبب المشكلات بين شركات القمامة والمحليات.
أما الدكتور احمد عبدالوهاب استاذ البيئة بجامعة بنها فقال للبرنامج : دفعنا 33 مليون جنيه لتحسين تلوث هواء القاهرة ورغم ذلك لم يتم تحسن تلوث الهواء ، وهناك 19 مدينة جديدة في وزارة الاسكان جميع المعايير البيئية مضبوطة والصحية بسبب قلة السكان في هذه المدن وما حدث ان الناس ذهبت الي المصانع، فالحقيقة ان المناطق الصناعية تحولت الي مدن سكنية عشوائية 32 الف نسمة / كم2 واشار الى أن المخطط الاستراتيجي لتدوير النفايات أقيم من أجله 9 مواقع جديدة الا أن هناك 23 مقلب مفتوح طوال النهار وغير مغلقين وهم يسببون مشكلة رئيسية في التلوث.
واضاف : اسهل حاجة للتخلص من القمامة هو اندلاع النار فيها، واصبحت تشتع وحدها بالجهد الذاتي الا ان حرق القمامة له غرامة «1000 جنيه» فمن ينفذ هذا القانون على الاقل فى القاهرة والتى تعانى من وجود 33 الف سيارة حكومة، 1060 اتوبيس، 100 الف مصنع طوب، «مسئولية مديري الشركات» 200 مليون جنيه منحة امريكية لتحسين هواء القاهرة العالم اتبع كله العربات التي تعمل في وسط القاهرة، من خلال ركن العربات الخاصة واستخدام وسائل جماعية بأجر رمزي «البيئة سلوكيات». لماذا لا نستخدم القمامة كمشروع استثماري مطلوب تجميع النفايات بعيدا عن الكتلة السكنية علي ان يتم النقل من خلال السكة الحديد المركز القومي للتخطيط التابع لمجلس الوزراء واقترح الاماكن 8 مناطق كل منطقة 1000 فدان من اجل التدوير خارج القاهرة نحن طوال العام بالقاهرة الكبري سحابة سوداء ويمكن ملاحظة ذلك من فوق المقطم في السادسة صباحاً، شركات الاسمنت حولها 200، 300 طن عبارة «بايبس بالصورة المذهلة ونقله عن طريق الهواء خطير جداً.
وأكد د. احمد عبد الوهاب أن مصر تخسر سنويا 19 مليون جنيه بسبب اضرار البيئة واشار الى أن محافظات القناة حلت المشكلة من خلال ابناء المحافظة أما القاهرة الكبري فتنتج 10 آلاف طن قمامة يوميا و تدخل القطاع الخاص في جمع القمامة لم يحسن من تدوير القمامة.. ولكن في سبيله للتحسين واضاف أن حرق قش الارز احد الاسباب، اعمار السيارات والمركبات التي انتهت صلاحيتها، التراكمات التاريخية الهيئة بها 200 اتوبيس فقط بالغاز الطبيعي وتحويل 6 جراجات لتمويل الاتوبيسات بالغاز الطبيعي.
ومنذ اسبوع د. زويل اعلن علي الهواء انه عندما جاء مصر في التسعينيات لم يكن يستطيع رؤية النجوم وإنما استطاع ذلك هذا العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة البيئة تبدأ حملة القضاء علي تلوث الهواء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
imzouren :: البيئة والفضاء :: »»{شؤون بيئية}««-
انتقل الى: